ADS 320*100

الأحد، 20 ديسمبر 2015

اغتيال اللبناني سمير القنطار في غارة إسرائيلية على دمشق



قُتل الأسير السابق في إسرائيل سمير القنطار، خلال الساعات الأولى من صباح الأحد (20 ديسمبر 2015)، في غارة إسرائيلية استهدفت مبنى سكنيًّا بمدينة جرمانا في ضواحي دمشق، وأدت أيضًا إلى وقوع قتلى وجرحى آخرين.
وأصاب عدد من الصواريخ مبنى بمنطقة جرمانا في دمشق، وفقًا لوسائل إعلام سورية أكدت أن الانفجارات كانت نتيجة لغارة إسرائيلية على الأرجح، وأن 5 قذائف صاروخية سقطت على المبنى السكني؛ ما أدى إلى مقتل مواطنين اثنين وإصابة 12 بجروح متفاوتة، وأضرار مادية كبيرة أدت إلى انهيار المبنى بالكامل، مع ترجيح ارتفاع عدد الضحايا في ظل استمرار رفع الأنقاض.
شاهد الفيديو 



وولد سمير القنطار عام 1962 لعائلة درزية في بلدة عبية، وهي قرية لبنانية من قرى قضاء عالية بمحافظة جبل لبنان، وبدأ نضاله قبل أن يكمل عامه الـ16، وقضى في السجون الإسرائيلية نحو 3 عقود، أطلق سراحه في صفقة تبادل الأسرى التي تمت بين إسرائيل وحزب الله اللبناني عام 2008، حتى لقب بـ "عميد الأسرى".
واتهم "القنطار" بالمسؤولية عن هجوم وقع عام 1979 أدى إلى مقتل 4 إسرائيليين، وحكمت عليه  محكمة إسرائيلية بخمسة أحكام بالمؤبد، لكن تم الافراج عنه في 16 يوليو 2008 في إطار صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، وانضم إلى الحزب بعد ذلك التاريخ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق